ورشة عمل حول تسجيل مدينة الأحساء في قائمة التراث العالمي

img
أخبار 0 mohsyd

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يوم غدٍ ورشة عمل حول تسجيل مدينة الأحساء في قائمة التراث العالمي ( اليونسكو ) وذلك في فندق الأحساء انتركونتننتال بالهفوف .

وأعرب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء خالد الفريدة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على عنايته بملف التراث بالأحساء ، مشيداً بدور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية في متابعة أعمال فريق العمل المكلف بإعداد ملف تسجيل الأحساء في قائمة التراث العالمي (اليونسكو).

وأكد الفريدة أن واحة الأحساء تمتلك العديد من المواقع الطبيعة والتاريخية التي تشكل نقاط قوة في الملف ، والتي من ضمنها قصر إبراهيم ، والمدرسة الأميرية ، وبيت البيعة ، وموقع مسجد جواثا الأثري ، وكهوف جبل القارة ، وقنوات الري ، وكتلة النخيل ، وبحيرة الأصفر ، ومنفذها البحري على العقير .

وثمن الفريدة , جهود شركاء الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء في توفير البيانات اللازمة للملف ، منوهاً بأن أمانة الأحساء وهيئة الري والصرف وفرع وزارة الزراعة قدموا الكثير من الوثائق المتعلقة بواحة الأحساء ، والتي ستدعم بمشيئة الملف ، وتزيد من فرص التسجيل في (اليونسكو) .

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني نجحت خلال سبع سنوات في تسجيل أربعة مواقع تراثية ضمن قائمة التراث العالمي ، حيث تم ‏تسجيل مدائن صالح عام 2008م ، وتسجيل حي الطريف بالدرعية التاريخية عام 2010م ، فيما تم تسجيل جدة التاريخية 2014م ، وأخيراً تم تسجيل الرسوم الصخرية في موقعي جبة والشويمس 2015م .

الكاتب mohsyd

mohsyd

مواضيع متعلقة

اترك رداً